عامل صفرو يخصص 16 مليون سنتيم لشراء مواد غذائية لفائدته

عامل صفرو يخصص 16 مليون سنتيم لشراء مواد غذائية لفائدته

تقدم عامل إقليم صفرو بطلب عروض مفتوح من أجل شراء مواد غذائية لفائدة إقامته، محددا قيمة الصفقة في حدود 164 ألف و709 دراهم و95 سنتيما، حيث تم تحديد يوم 20 شتنبر الجاري من أجل فتح الأظرفة المتعلقة بطلب العروض وذلك بمقر الكتابة العامة لعمالة إقليم صفرو.

وبلغ عدد المواد الغذائية التي تقدم عامل إقليم صفرو بشرائها حوالي 61 منتوجا، وهي منتوجات للاستهلاك اليومي من قبيل الجبن بمختلف أشكاله وأنواعه والسكر والزيت والشاي والليموندا والماء المعدني والحليب المعقم والتمر والكسكس والدقيق الممتاز وعلب القهوة وغيرها من المنتوجات السريعة التلف إذا لم تُستهلك في مدة محددة.

والمثير في طلب العروض هذا، هو الكميات الضخمة التي تقدم العامل بشرائها، حيث نجد مثلا أنه طلب 150 كلغ من لحم الديك الرومي (بيبي) و250 كلغ من الدجاج البلدي و400 كلغ من الدجاج الرومي و100 كلغ من الكسكس و300 وحدة من الحليب المعقم و160 كلغ من اللحم المخصص لـ "الطجين" و600 قنينة من الماء المعدني من صنف 1 لتر و800 قنينة من صنف نصف لتر.

ولم يكشف العامل من خلال طلب العروض الذي تقدم به عن المدة الزمنية التي سيستهلك فيها هذه المواد، خصوصا وأن بعضها سريع التلف ويتراوح تاريخ صلاحتيها بين بضع أسابيع وشهور، وهو مايعني في المحصلة أن طلب العروض هذا لن يتجاوز السنة الواحدة، وبمبلغ مالي ضخم يقارب 16 مليون سنتيم ونصف.

كما أن طلب تلك المواد بشكل كبير، سيكلف ميزانية العمالة مصاريف أخرى لا تقل قيمة عن مبلغ الشراء، حيث سيحتاج العامل إلى آلات تبريد ضخمة من أجل حفظ تلك المواد من الضياع، وعلى رأسها اللحم الذي يفوق عدده الإجمالي أكثر من طن، بالإضافة إلى الحليب والليموندا والماء المعدني والجبن وهي كلها تتجاوز 3 آلاف وحدة، ناهيك عن بعض المواد الغذائية الأخرى التي تحتاج إلى البقاء في درجة حرارية منخفظة.

البحث

آخر المواضيع

وسائل التواصل الاجتماعي تكشف المستور وتعري شعار تمثيلية نقابة التعليم العالي لكل الأساتذة بعد استنجادها بالطلبة لكسب نزال الاثنين.‎

(التفاصيل...)

فضيحة.. طلبة الشريعة يُمنعون من اجتياز مباريات "ماسترَيْن" بمكناس بعد انتقائهم واستدعائهم

(التفاصيل...)

500 منصب شغل جديد بمكناس بفضل استثمار 750 مليون درهم في قطاع السياحة بالمدينة

(التفاصيل...)

الدورة الثامنة لأولمبياد تيفيناغ الإقليمي بمديرية تازة

(التفاصيل...)

لقاء تواصلي مفتوح حول موضوع تنمية بلدية ودائرة قرية ابا محمد

(التفاصيل...)

آخر التغريدات

الإشتراك عبر البريد الإلكتروني

قم بإدخال بريدك الإلكتروني لتصلك جميع مستجدات الموقع. يمكنك إلغاء الإشتراك في أي وقت.